إدارة الموارد البشرية الحديثة No Further a Mystery

Wiki Article



الاحتفاظ بالموظفين: التعريف، تقنيات الاحتفاظ بالموظفين

كما نولي اهتمامًا بالغًا بالجوانب العملية التفاعلية لصقل الخبرات والمهارات كما ينبغي فنهتم بتقديم المحاور التالية في الدورة:

حيث أن السلامة العامة ترتبط ارتباطاً وثيقا باستراتيجيات الموارد البشرية الحديثة ويُعنى التطوير الاستراتيجي بهذا جداً فإنه يعتمد على المحافظة على سلامة الموظفين وتأمينهم في مكان عملهم والتخفيف من إصابات العمل، بالإضافة أن هذا يساعد على المحافظة على حياة الموظفين ويقلِّل من الضرر الذي قد يقع عليهم، فإنه أيضا يقلل من النفقات التأمينية ونفقات العلاج للموظفين.[١]

المشكلة هي أن الاعتبارات الصعبة في العديد من الشركات تأتي في المقام الأول، تاركة الاعتبارات الناعمة وراءها بطريقة ما.

شرودن وشيرمان بي: إدارة الموارد البشرية تشتمل على عمليات أساسية يجب أداؤها وقواعد يجب إتباعها، والمهمة الرئيسية لمدير الأفراد هي مساعدة المديرين في المنشأة وتزويدهم بما يحتاجوه من رأى ومشورة تمكنهم من إدارة مرؤوسيهم بفعالية أكثر.

التكامل الاستراتيجي للموارد البشرية يتطلب عملية التخطيط الاستراتيجي وإشراك مديري الموارد البشرية في تلك العملية.

التدريب والتطوير: أوجه التشابه والاختلاف في إدارة الموارد البشرية

؛ تبدأ من استجلاء المهمة بتحديد الرؤية والرسالة والقيمة، مرورًا بإجراء تحليل داخلي برصد مكامن القوة ونقاط الضعف، وإجراء تحليل خارجي لاستجلاء الفرص والتهديدات المحتملة، ثم اتخاذ خيارات وقرارات استراتيجية، وصولًا إلى تنفيذ الاستراتيجية ووضعها موضع التنفيذ العملي.

مراكز ومبادرات منشورات بوابات وأدوات تفاعلية موارد رئيسية

يعد جذب اضغط هنا الموظفين الموهوبين والمهرة والحفاظ عليهم أحد أهم التحديات التي تواجهها المنظمات في عالم الأعمال الديناميكي اليوم.

إن الاطلاع على الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية صار أمرًا لا غنى عنه لمحترف الموارد البشرية في عصر العولمة والحوكمة الإلكترونية والتحولات الاقتصادية، إذ تعيد العولمة تعريف ديناميكات بيئة العمل، وفي ظل تكامل أنظمة الحوكمة الإلكترونية والتحولات الاقتصادية يعاد تشكيل معالم مجال الموارد البشرية.

يتم تنفيذ مبادرات التغيير السريعة والمرنة والمنهجية بالتنسيق مع أنظمة الموارد البشرية الأخرى

فقد وقف علم إدارة الموارد البشرية أمام هذه الأحداث حتى باتت مضطرة للتعامل والتكيف مع الأوضاع الراهنة، من خلال وضع خطط واتجاهات حديثة متوائمة مع عصر العولمة ووجود الحكومة الإلكترونية. 

١ تفاعل واحد لعرض أو إضافة تعليق، يُرجى تسجيل الدخول

Report this wiki page