Indicators on ثقافة العمل الجذابة You Should Know

Wiki Article

يمكنك إتباع إحدى طرق التدريب عن بعد التي من صورها التدريب المتزامن؛ المتمثل في البث المباشر من خلال اللقاءات المرئية الذي يوفر فرصة للتفاعل مع المُحاضِر والاستفادة من خبراته مباشرةً، أو اعتماد التدريب الغير متزامن؛ الذي يكون في صورة محاضرات مسجلة تتيح فرصة أكبر للاستماع إليها حسب ظروف كل موظف واتساع وقته.

وهذا بدوره يساعد في بناء ثقافة إيجابية داعمة تعمل على رفع كفاءة الموظفين، مما يضمن زيادة الإنتاجية.

وأكد عدد كبير من الشركات أن اتباع سياسة الساعات المرنة كان أحد أفضل الاستراتيجيات التي اعتمدت عليها، لاسيما وأنها ساعدت على جذب عدد كبير من الموظفين الماهرين وساهمت في زيادة مُعدّل الإنتاجية في المؤسسة.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك إهمال ملحوظ من إدارات الموارد البشرية العربية في اختيار الموظفين في البداية؛ بسبب ضعف كفاءة من يعملون في هذه الإدارات والفساد المجتمعي، ويقول الدكتور عبد الحميد: "تكون هناك اختبارات شكلية لا حقيقية لتعيين الموظفين، وبالتالي يشغل أناس من غير ذوي الكفاءة وظائف محورية بالمؤسسة؛ بسبب تعمق المحسوبية والوساطة في مجتمعاتنا".

وظائف حكومية.. بوابة الاستقرار والمساهمة في بناء مستقبل المملكة

ترتيب البنوك مؤشرات البنوك إحصائيات الأسمنت شركات الأسمنت مؤشرات الأسمنت إحصاءات النقد والإقتصاد النفط والغاز والوقود بيانات الاقتصاد الكلي إنفاق المستهلكين التضخم الصادرات والواردات السلع الغذائية السلع غير الغذائية السلع الانشائية ترتيب البتروكيماويات مؤشرات البتروكيماويات ترتيب التجزئة مؤشرات التجزئة ترتيب المواد الغذائية مؤشرات المواد الغذائية الأعلى نمواً التوزيعات النقدية التاريخية أدوات أرقام ×

من خلال التسجيل، فإنك توافق على شروطنا واتفاقية سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

يحرص صاحب العمل على تقدير العامل الذي يتحلّى بالصدق، والأمانة، والإخلاص، وحسن التعامل مع من حوله، ممّا يُعزّز أداء العامل من خلال الثناء عليه، ومكافأته، وبالتالي زيادة الإنتاجية.

لذا عليك تبني استراتيجيات جديدة طويلة الأمد لاستيعاب ما يريده الموظفون، وتصميم امتيازات جديدة تلبي احتياجاتهم وتساعدهم على رفع الإنتاجية مثل:

- يحتاج رواد الأعمال إلى انتقاء مديرين جيدين في فروع الشركة، من بين أولئك الذين كانوا موظفين منتجين.

لذا عليك أن تتعلم كيف تضع ميزانية متوازنة، وأن تقدم للموظفين رواتب تغطي تكاليف معيشتهم، وتساعدهم على عيش حياة مُريحة هانئة.

الجامعات والمعاهد جمهورية مصر العربية الجامعات التعليمية بمصر جامعة القاهرة الفرقة الأولى

يفضل الموظفون أن يعملوا في مؤسسة توفر لهم نظام تأمين صحي خاصا ومميزا، يستطيعون من خلاله الاعتناء استكشف المزيد بأنفسهم مع دفع أقل التكاليف الممكنة.

ويشير إلى أن التدريب والتحفيز للموظف يجعله أكثر إبداعًا، وبالتالي تتفتق في ذهنه حلول لأي مشكلات يواجهها، وتكون لديه دائمًا قدرة على مواكبة أي تطورات وتغييرات في أنظمة المؤسسة التي يعمل فيها، وليس مقاومتها كما نرى في مؤسستنا العربية.

Report this wiki page