أنواع المدراء Fundamentals Explained

Wiki Article



الملك حسين اقترح على بريطانيا مشروعا لمواجهة الصحوة الإسلامية قبل انتصار الثورة الإيرانية - وثائق بريطانية

توقف عن النظر إلى الإدارة الوسطى كمرحلة انتقالية، بل اجعلها هدفك المستقبلي والمنشود.

تُعرف التعديات السلوكية في بيئة العمل بأنها السلوك غير المبرر أو العدوان غير المبرر الذي يتعرض له الموظف بهدف مضايقته أو تحقيره أو تهديده أو ترهيبه، وقد تكون تلك السلوكيات جسدية، أو تقتصر فقط على التعديات اللفظية، وتؤدي في النهاية إلى خلق بيئة عمل سامة وعدائية.

قد ترى أنه من غير المنطقي مساعدة مدير سيئ ليكون أكثر نجاحًا أو في التغلب على نقاط ضعفه، لكن فكر في الأمر على نحو مغاير: ماذا ستجني إن أشرت إلى نقاط ضعفه وشهرت به؟ في الواقع لن تجني شيئًا، وستزداد بيئة العمل سوءًا، من الأفضل إذًا أن تساعده ليقدم أفضل ما لديه ويتغلب على نقاط ضعفه.

يمكن منع التعديات السلوكية في مكان العمل من خلال فحص تاريخ الموظفين المُحتملين، ومعرفة ما إذا كان لديهم ماضِ عنيف.

يُمكن القول إن المديرين المتوسطين هم مسؤولون عن تنفيذ القرارات التي يتخذها أعلى مستوى، ومراقبة العمال والموظفين والإشراف عليهم وتوجيههم نحو الأساليب الحديثة التي تُمكنهم من تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

حتى إذا حاولت استبعاد هذه الأفكار من مخيلتك، فقد تجد صعوبة في تجاهلها تمامًا. إن هذه الأفكار متجذرة في تصورات عالم الأعمال القديم، حيث كان يُتوقع من الأفراد البقاء في نفس الدور الوظيفي لسنوات عديدة، وكان حينها الهيكل الهرمي للإدارة بمثابة أداة لضمان الإنتاجية.

اقرأ أيضًا: التواصل الدوري بين الموظفين.. مزايا لا حصر لها

وفي الختام ننصحك عزيزي بأن تتعامل مع مديرك البسيط بكل حب واحترام، وأن لاتستغل طيبته فتتكاسل عن العمل وأداء واجباتك في المؤسسة التي تنتمي إليها. 

one contribution nine several hours in the past Making sure video game accessibility is significant in layout. Discuss techniques for creating mechanics that cater to all players' needs. Game Design and style Content Administration You might be masking for absent colleagues with additional duties. How do you retain a well balanced workload?

عودة يوسف بطرس غالي وزير مالية "مبارك" إلى المشهد الاقتصادي المصري بعد سنوات من الغياب وتهم الفساد

قد لا يصل الشخص الذي يظل في مركز الإدارة الوسطى لفترة طويلة إلى مستوى الكفاءة المتوقع.

المشكلات في بيئة العمل هي الصراعات أو الخلافات التي تؤدي نور الإمارات إلى بطئ الإنتاج أو عدم تماسك فرق العمل في الشركة، وتنقسم تلك المشكلات إلى عدة أنواع نوضحها فيما يلي:

قيام أحد الموظفين بنشر القيل والقال عن زملائه، وهو ما يؤدي إلى قلة التعاون بين الموظفين وبعضهم البعض، نظرًا لغياب الثقة بينهم.

Report this wiki page